بيان منتدى تل أبيض حول هجمات تنظيم داعش على كري سبي – تل أبيض والتي تمت بتخطيط من الدولة التركية

بيان منتدى تل أبيض حول هجمات تنظيم داعش على كري سبي – تل أبيض والتي تمت بتخطيط من الدولة التركية  

في صبيحة يوم السبت 27 شباط 2016 ، هاجمت مجموعات من تنظيم داعش الإرهابي عدد من المواقع داخل مدينة كرى سبي – تل ابيض ، وهي مركز قوات الاسايش (الأمن الداخلي) ، المشفى الوطني ، والمنطقة التوسعية أو ما يعرف بالإسكان، وبلدة عين العروس ، وقرية حمام التركمان . فقامت قوات الأسايش وقوات سوريا الديمقراطية برد تلك الهجمات فأندلعت اشتباكات عنيفة.

وهذه المجموعات الإرهابية دخلت بعد أن قامت القوات التركية المتمركزة على الحدود بقصف بلدة حمام التركمان يوم أمس الجمعة 26 شباط 2016 وذلك لإشغال القوات بتلك المنطقة من أجل إدخال مجموعات إرهابية من داعش من الحدود في الريف الشرقي لكري سبي – تل أبيض.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدينا في منتدى تل أبيض للمجتمع المدني أن عشرات من المدنيين استشهدوا وأصيبوا جراء الاشتباكات الدائرة في مدينة كري سبي – تل أبيض وريفها ، ونزوح كامل السكان وتجاوز عشرة آلاف شخص من مناطق الاشتباك باتجاه أماكن اكثر أمنا.

الأمر الذي جعل من طيران التحالف الدولي بالتدخل ، مع قدوم تعزيزات من قوات النخبة لوحدات حماية الشعب من كوباني حيث نفذت حرب الشوارع وطهرت المدينة من تنظيم داعش الإرهابي ، وترافق ذلك قصف لطيران التحالف الدولي لمناطق تمركز مسلحي تنظيم داعش سببت الكثير من القتلى في صفوف داعش ودمار كامل للأبنية التي تحصن فيه مسلحي داعش .

ونحن في منتدى تل أبيض للمجتمع المدني في الوقت الذي نعزي أهالي وذوي شهداء الذين قضوا في هذه الهجمات ، ندين ونستنكر قيام الدولة التركية بدعم تنظيم داعش وإرساله عبر حدودها ، وندعو الأمم المتحدة وعلى رأسها المجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق في إنتهاكات التي تقوم بها الدولة التركية  ، ففي الوقت الذي أجمع فيه المجتمع الدولي على وقف إطلاق النار في سوريا تقوم الدولة التركية بإرسال مجموعات إرهابية إلى سوريا لإفشال ما أجمع عليه المجتمع الدولي .

منتدى تل أبيض للمجتمع المدني

السبت 27 شباط 2016

أضف تعليق