أخطر مخيمات العالم – #مخيم_الهول

فيديو – #قناة_روناهي :
التقرير – #قناة_اليوم :

شهد مخيم الهول في شمال شرق #سوريا حالة شغب وفوضى، إثر قيام قرابة 50 امرأة من نساء تنظيم #داعش الإرهابي بإنشاء محاكم سرية لبعض النسوة الأخريات، وعلى إثرها تدخلت قوات الأمن الداخلي” أسايش المرأة”، إلا أن النساء تمردن، وأشهرن السلاح في وجه القوى الأمنية، وسط إطلاق شعارات.

ونتيجة تلك المواجهات بين قوات الأمن الداخلي وما تسمى الحسبة النسائية التابعة لداعش قُتلت داعشية وأصيبت 7 أخريات واعتقلت أكثر من 50 امرأة بالمخيم، بعد أحداث دامية شهدتها أخطر المخيمات في العالم.

#قسد تحذر من تدهور الوضع في مخيم الهول شمالي البلاد

بدوره حذر المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية #مصطفى_بالي في تغريدة له عبر تويتر من أن الوضع في مخيم الهول يتدهور بشكل حاد، وأن عناصر تنظيم داعش الإرهابي يكثفون من محاولات تجميع صفوفهم مرة أخرى.

وشدد بالي على أن هذا الأمر سيكون خطيراً للغاية في المستقبل، ما لم تتحمل حكومات الدول مسؤولية مواطنيها المحتجزين.

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية #مظلوم_عبدي، قد صرح في وقت سابق بأن مخيم الهول يعد قنبلة موقوتة توشك على الانفجار.

141 امرأة وطفل خرجوا من مخيم الهول وعادوا إلى ديارهم

من جهة أخرى أخرجت إدارة مخيم الهول دفعة جديدة من نازحي مناطق شمال وشرق سوريا من المخيم، بلغ عددهم 141 شخصاً بين نساء وأطفال وعجزة من أهالي منطقة #صرين و #ديرالزور، استكمالاً لحملة الراغبين بالعودة إلى مناطقهم.

ويُعد مخيم الهول الواقع شرقي مدينة #الحسكة من أكبر المخيمات في مناطق شمال وشرق سوريا، ويقطنه أكثر من 71 ألف نسمة بين لاجئ ونازح وعوائل تنظيم داعش الذين استسلموا لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة #الباغوز آخر معاقل التنظيم الإرهابي شرق البلاد.

عبر #اليوتيوب

أضف تعليق